الرئيسيةفـــن المحاكمهس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواقع رسمية في مصر والعالم تنقل «مبارك» إلى خانة «الرئيس السابق»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: مواقع رسمية في مصر والعالم تنقل «مبارك» إلى خانة «الرئيس السابق»   الأحد فبراير 13, 2011 10:49 pm



غير الموقع الإلكترونى للهيئة العامة للاستعلامات صفة حسنى مبارك من «الرئيس الحالى» إلى «السابق»، ووضع الموقع عدداً من الروابط فى هذا الصدد منها «خطب الرئيس السابق» و«زيارات الرئيس السابق» و«البرنامج الانتخابى للرئيس السابق» وهو نفس ما فعله العديد من المواقع الإلكترونية لعدد من الوزارات والهيئات المحلية والعالمية.

وغيرت موسوعة البحث العالمية «ويكيبديا» الصفة إلى «الرئيس السابق»، وجاء فى تعريفها: «محمد حسنى سيد مبارك وشهرته حسنى مبارك، رئيس جمهورية مصر العربية السابق منذ 14 أكتوبر 1981 حتى 11 فبراير 2011، وهو الرئيس الرابع لمصر. تقلد الحكم فى مصر رئيساً للجمهورية وقائداً أعلى للقوات المسلحة المصرية، ورئيساً للحزب الوطنى الديمقراطى بعد اغتيال الرئيس أنور السادات فى 6 أكتوبر 1981، بصفته نائب رئيس الجمهورية، وتعتبر فترة حكمه رابع أطول فترة حكم فى المنطقة العربية، من الذين هم على قيد الحياة حالياً، بعد الرئيس الليبى معمر القذافى، والسلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، والرئيس اليمنى على عبدالله صالح، والأطول بين ملوك ورؤساء مصر منذ محمد على باشا. مارس بصفته رئيساً لمصر دوراً مؤيداً للغرب فى الوطن العربى، وعرف بموقفه الداعم للمفاوضات السلمية الفلسطينية ـ الإسرائيلية، وتنحى عن الحكم تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية فى 11 فبراير 2011.

وقالت موسوعةEncyclopedia Britannica البريطانية، التى تعتبر ثانى أهم موسوعة على الإنترنت فى العالم بعد «ويكيبديا» ويحررها باحثون متخصصون ـ إن مبارك اضطر إلى التنحى وأصبح الرئيس السابق لجمهورية مصر العربية بسبب اضطرابات واحتجاجات شعبية أجبرته على التنحى، مشيرة إلى أنه حكم مصر من أكتوبر 1981 حتى فبراير 2011».

وقال موقع «آنسرز ـanswers» العالمى إن مبارك كان يعتبر من أهم حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية فى المنطقة، رغم علاقته المتقلبة بالرئيس السابق جورج بوش، ووزيرة خارجيته كوندوليزا رايس، وجاء فى التعريف أيضاً أن حسنى مبارك قال إنه سيتنحى من منصبه فى سبتمبر المقبل لكنه اضطر إلى الاستقالة فى 11 فبراير الجارى بسبب ثورة المصريين، وكان جمال مبارك، نجل الرئيس السابق، المرشح الأوفر حظاً لخلافته فى رئاسة مصر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواقع رسمية في مصر والعالم تنقل «مبارك» إلى خانة «الرئيس السابق»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اتحاد محامي الادارات القانونية :: الفئة الأولى :: اخبار الساعة-
انتقل الى: