الرئيسيةفـــن المحاكمهس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحافة الخميس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: صحافة الخميس   الخميس أبريل 14, 2011 3:18 am

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

فرحـة شعبية واسعة بقـرار حبـس مبـارك ونجـليه .. ونظيف ووزراؤه التفوا حول جمال وعلاء وسألوا عن صحة الوالد- مراجعة عقود الغاز لتحقيق زيادة 4 مليارات دولار- الجندي‏:‏ نقل مبارك إلي مستشفي آخر إذا استدعت حالته الصحية-

حبس سرور ‏15‏ يوما- بلاغ يتهم الملط بالتستر علي تقارير شحنات القمح الفاسدة- رحلة نجلي الرئيس من شرم الى طرة- بورتو طرة‏..‏ من أجلك أنت‏- حبس فتحي سرور ٥١ ‬يوما لتضخم ثرواته بشكل ‬غير مشروع-

حبس مرتضي منصور 15‬يوما علي ذمة قضية »‬موقعة الجمل«‬- المجلس العسگري:‬ ‬لا تأثير علي قرارات النائب العام- علاء وجمال مبارك من حياة القصور إلي عنبر سجن المزرعة - المحكمة تؤيد قرار منع سامح فهمي وزوجته من التصرف في أموالهما-

صحف العالم :‬ حبس مبارك تأكيد لهوية الجيش المصري كحارس للثورة- مبارك في حالة صعبة .. بعد فراق علاء وجمال- سرور انضم لمنتخب "طرة لاند"- حبس مرتضي منصور ..علي ذمة التحقيقات- انتهاء شهر العسل بين شرف والجمل!!-

حبس الرئيس المخلوع ونجليه 15 يوماً بتهمة قتل المتظاهرين- قضاة: «المخلوع» في الطريق إلي حبل المشنقة- إحباط محاولة سعودية لتهريب مبارك وأسرته قبل محاكمته بساعات- تفاصيل مكالمة مبارك وسرور عن «موقعة الجمل»- الكنيسة تتبرأ من فساد الرئيس السابق

وقالت صحيفة الأهرام :

- فرحـة شعبية واسعة بقـرار حبـس مبـارك ونجـليه .. ونظيف ووزراؤه التفوا حول جمال وعلاء وسألوا عن صحة الوالد

في خطوة لم يسبق لها مثيل في تاريخ مصر‏,‏ أصدر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود‏,‏ صباح أمس‏,‏ قرارا بحبس الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال لمدة‏ 15يوما علي ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجهة إليهم بقتل المتظاهرين‏

بجانب استغلال السلطة والنفوذ, والاعتداء علي المال العام, والحصول علي عمولات ومنافع من صفقات مختلفة. وقد سادت حالة من الفرحة والارتياح الشعبي الواسع علي كل المستويات والطوائف والتيارات السياسية داخل الشعب المصري وخارجها, بعد الإعلان عن حبس الرئيس السابق ونجليه,

واعتبرت كل القوي والتيارات السياسية أن هذا القرار سيصب في مصلحة واستقرار البلاد, وسينعكس بصورة إيجابية علي الاقتصاد المصري.

وأوضح مصدر أمني مسئول أنه فور صدور قرار النائب العام بحبس الرئيس السابق51 يوما علي ذمة التحقيق تم تعيين حراسة مشددة عليه في محبسه داخل الغرفة التي كان يخضع للعلاج فيها بمستشفي شرم الشيخ الدولي, في حين تم ترحيل نجليه, علاء وجمال وسط إجراءات أمنية مشددة إلي سجن مزرعة طرة الذي وصلا إليه في ساعة مبكرة من صباح أمس.

وعلم مندوب الأهرام بجنوب سيناء أن التحقيقات ومواجهة الرئيس السابق بالاتهامات المنسوبة إليه, بدأت معه في السابعة من مساء أمس الأول, بعد ساعتين تقريبا من وصوله إلي المستشفي, حيث كان يعاني هبوطا في الدورة الدموية, وبعد مناظرة فريق طبي لحالته الصحية, وأخذه العلاج اللازم حتي عاد إلي طبيعته, بدأت التحقيقات معه علي الفور بغرفة ملحقة بغرفته, وكان بجواره في بداية التحقيقات نجلاه علاء وجمال, وذلك قبل نقلهما وسط حراسة مشددة في منتصف الليل تقريبا إلي المجمع القضائي بحي النور بشرم الشيخ والذي يقع خلف المستشفي, وهو مبني لم يتم افتتاحه رسميا بعد, إلا أنه تم تأمينه وتجهيز غرفتين به علي وجه السرعة لفريق النيابة المكلف بالتحقيق مع جمال وعلاء. وبعد نحو أربع ساعات من التحقيقات, صدر قرار حبس علاء وجمال51 يوما علي ذمة التحقيقات, وهو القرار الذي خرج مدير أمن جنوب سيناء ليعلنه بنفسه علي جموع المواطنين الذين احتشدوا خارج المجمع وهم يرددون الهتافات المنددة بالفساد.

بينما تعالت التكبيرات والتهليلات فرحة بقرار النائب العام مرددين هتافات: يا جمال يا مبارك سجن طرة في انتظارك.

في حين خيم الحزن علي وجوه الأسرة ومرافقي الرئيس السابق, وانهمرت في البكاء هايدي زوجة علاء.

وأشارت مصادر الأهرام إلي أن الصدمة سيطرت علي الرئيس السابق فور صدور قرار النيابة بحبسه, بينما بدا الذهول علي وجهي علاء وجمال إثر صدور القرار نفسه بحبسهما لمدة51 يوما في سجن طرة.

وقد وافق أعضاء النيابة علي تلبية رغبة علاء وجمال في زيارة والدهما داخل العناية المركزة قبل ترحيلهما للقاهرة.

ووسط أكثر من نظام تأميني وتمويهي لتشتيت انتباه آلاف المواطنين خارج المجمع القضائي, تم نقل نجلي الرئيس السابق إلي سيارة ميكروباص سوداء اللون, تابعة للشرطة من داخل المجمع, وسط قافلة شملت أربع سيارات تابعة للقوات المسلحة والداخلية. ولدي خروج السيارة الميكروباص قام المواطنون برشقها بالحجارة, بينما أسرعت السيارة متجهة إلي مطار شرم الشيخ, حيث وصلت طائرة خاصة إلي المطار في وقت سابق لنقلهما إلي القاهرة وترحيلهما إلي محبسهما بليمان طرة, حيث انتظرتهما ثلاث سيارات تابعة لأمن القاهرة, وسيارة شرطة عسكرية في مطار القاهرة الذي وصلا إليه في الرابعة والنصف فجرا,.

وبسرعة كبيرة تحرك موكب الترحيلات من أمام المطار في الخامسة تماما, حيث توجها إلي سجن طرة, والذي قامت إدارته بمراجعة أوراق حجزهما وتلاوة تعليمات السجن عليهما وتسليم هواتفهما المحمولة وحافظة نقودهما للأمانات وبعض الملابس المدنية قبل إيداعهما داخل عنبر مشترك. وفي تمام السابعة صباحا, خرج كل من أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق, وزكريا عزمي رئيس الديوان السابق, وأحمد عز, وحبيب العادلي, وصفوت الشريف, وبقية الوزراء المحبوسين, وإبراهيم كامل, وباقي رجال الأعمال المحبوسين إلي ساحة التريض, حيث التفوا حول جمال وعلاء وسألوهما عن الحالة الصحية لمبارك, في الوقت الذي نبهت فيه إدارة السجن علي جميع الوزراء المساجين, ورئيس مجلس الوزراء السابق, بعدم التجمع إلا في ساعة التريض, ورفض جمال وعلاء تناول طعام الإفطار أمس ملتزمين الصمت وطلبا مياها معدنية. وقامت إدارة السجن بتسليمهما مهمات السجن الاحتياطي, التي شملت أربع بطانيات ومرتبتين وأربع بدل بيضاء اللون.

وأكد أحمد السباعي, كبير الأطباء الشرعيين, أن الأزمة التي داهمت الرئيس السابق خلال التحقيق معه هي أزمة قلبية بسيطة ومؤقتة بسبب سرعة نبضات قلبه, وانخفاض محدود بدورته الدموية.

- مراجعة عقود الغاز لتحقيق زيادة 4 مليارات دولار

قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مراجعة وإعادة دراسة عقود الغاز التي أبرمتها مصر مع جميع الدول بما في ذلك الأردن وإسرائيل‏,‏ لبيعه بأسعار مجزية تحقق أعلي فائدة لمصر. مشيرا الي ان عمليات المراجعة يمكن أن تحقق زيادة في العوائد تقدر بنحو3 ـ4 مليارات دولار.

وصرح الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء بأنه في هذا الصدد يستقبل الدكتور عصام شرف اليوم الخميس وزير الطاقة الأردني خالد طوقان, لبحث هذا الموضوع الي جانب دعم التعاون مع الأردن في مجال الطاقة.

وأكد شرف التزام مصر بالاتفاقيات الأربع مع السودان, وهي حرية الانتقال وحق العمل وحق التملك وحرية الاقامة, وقال أن رئيس الوزراء بعث برسالة تضامن للسودان مؤكدا خلالها أن مصر ستعاون وتتكامل مع السودان جنوبا وشمالا ومن المتوقع أن تستقبل السودان10 ملايين عامل مصري.

كما وجه بضرورة استحداث منصب نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية, ووضع آلية للتعاون المصري الخليجي في السودان وإفريقيا في اطار تعاون مشترك للتنمية علي أرض إفريقية وتمويل خليجي, وعمالة فنية وخبرات مصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس برئاسة الدكتور عصام شرف حيث استعرض الاجتماع عددا من التقارير المهمة علي رأسها تقرير استعرضه اللواء عيسوي وزير الداخلية, حيث أكد تكثيف الحملات الأمنية لتغطية جميع المناطق السياحية واتخاذ الاجراءات الفعالة لمكافحة البلطجة والباعة المتجولين وزيادة تأمين المستشفيات. وطالب رئيس مجلس الوزراء باتخاذ اجراءات فعالة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية وضبط الأسعار باجراءات فورية لجميع السلع للمواطن المصري, وكذلك متابعة دقيقة ورقابة صارمة علي توزيع انابيب البوتاجاز, والرقابة علي الانتاج والتوزيع بما يحقق الاكتفاء للمواطن المصري.

وطلب من فاروق العقدة محافظ البنك المركزي وضع خطة لاستعادة تشغيل المصانع المغلقة, وضخ أموال للحفاظ علي العمالة واستيعاب عمالة جديدة.

كما وجه الدكتور عصام شرف بانشاء صندوق خاص لدعم المصانع المتوفقة عن الانتاج المعاودة نشاطها الانتاجي وزيادة قدراتها علي التشغيل والانتاج.

وصرح الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء ان المجلس استعرض تقريرا حول زيادة الصادرات غير البترولية عن المستهدف بنسبة15% حيث بلغت30.234 مليار جنيه خلال الفترة الربع الأول من السنة المالية الحاية مقابل26.276 مليار جنيه خلال نسبة الربع عن السنة المالية الحالية. مشيرا الي ان زيادة الشكوي من البنوك تدل علي زيادة الطلب علي الائتمان أو التمويل بما يعني زيادة الحركة التجارية والصناعية وعودتها الي نشاطها. وقال السمان ان المجلس أشاد بجهود اللجنة التشريعية للانتهاء من وضع قانون مباشرة الحقوق السياسية والتي قاربت علي الانتهاء منه.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع علي حق المصريين العاملين بالخارج في التصويت سواء في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية. ووافق مجلس الوزراء علي مشروع مرسوم قانون باعتماد10 مليارات جنيه كدعم اضافي مالي للموازنة الجديدة للسلع التموينية لاقراره من المجلس الاعلي للقوات المسلحة لتحقيق وفرة السلع الاستهلاكية. وصرح بأن مخزون القمح الاستيراتيجي يكفي حتي شهر أغسطس المقبل.

وأشار إلي ان المخزون الحالي يبلغ2 مليون طن وهناك تعاقدات ستصل خلال الايام المقبلة تقدر بنحو1,1 مليون طن, بالاضافة إلي ماسيتم توريده من القمح المحلي نحو3 ملايين طن, حيث تقرر زيادة سعر توريد القمح هذا الموسم إلي350 جنيها للاردب بدلا من270 جنيها للاردب الموسم الماضي.

ووعد المجلس بمراجعة مواد قانون الاتصالات وخاصة المادة76 حتي لايتكرر ما حدث مع بداية احداث ثورة52 يناير حيث رأي المجلس ان اصدار السلطات المختصة اوامرها إلي شركات الاتصالات بوقف خدمة الانترنت والرسائل القصيرة وخدمة المحمول مستخدمة حقها القانوني لم يكن قرارا ملائما.

- الجندي‏:‏ نقل مبارك إلي مستشفي آخر إذا استدعت حالته الصحية

أكد المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل أنه لايوجد مانع من نقل الرئيس السابق حسني مبارك إلي مستشفي آخر لتلقي العلاج إذا استدعت حالته الصحية‏. شأنه شأن أي متهم عادي يمر بمثل تلك الظروف الصحية. وقال وزير العدل في تصريح له أمس: إن مبارك وأفراد أسرته جميعا سوف يخضعون للتحقيق أمام جهاز الكسب غير المشروع خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان أن حالة الرئيس السابق مستقرة وأن عضلة القلب بدأت تعمل بانتظام, وأنه مازال يتلقي العلاج في مستشفي شرم الشيخ.

- حبس سرور ‏15‏ يوما

قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل حبس أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق لمدة‏15‏ يوما علي ذمة التحقيقات‏,‏ حول تضخم ثروته وأولاده وزوجته بشكل غير مشروع.

وكان سرور قد وصل وسط حراسة أمنية وفريق من المحامين إلي جهاز الكسب غير المشروع في ساعة مبكرة صباح أمس في رتل من السيارات المرسيدس, وبي.إم. دبليو لمواجهة الاتهامات الموجهة له بتحقيق ثروات طائلة واستغلال نفوذه السياسي للتربح والكسب بطرق غير مشروعة, وامتلاك حسابات بنكية وعقارات وفيلات.

وانتظر سرور بغرفة التحقيقات لمدة عشر دقائق قبل وصول المستشار صفوت طرة الذي أجري التحقيق معه لمدة سبع ساعات. وقد أشارت التحقيقات إلي امتلاكه فيلا بمارينا, وأخري بأبوسلطان بالإسماعيلية, وفيلا بجولف القطامية, وشقة بالإسكندرية, وفيلا بالغردقة, ومكتب محاماة بجاردن سيتي, وشاليها باسم ابنه بمارينا, و21 فدانا بطريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي باسم زوجته, وأراضي زراعية باسم زوجته وسيارتين فارهتين.

- بلاغ يتهم الملط بالتستر علي تقارير شحنات القمح الفاسدة

تقدم الدكتور ممدوح حمزة وعاصم عبد المعطي ـ وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات السابق وعادل شرف المحامي ببلاغ إلي النائب العام ضد جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات طالبوا فيه تحقيق معه بشأن تعمده إلحاق الضرر الجسيم بالأموال العامة للدولة. وبالمصالح العامة المعمول بها في الجهاز

حيث تضمن البلاغ انه في الفترة من25 نوفمبر2008 وحتي3 ديسمبر2008 كان قد تم تشكيل لجنة من وزارات الصناعة والتجارة والتضامن والصحة والزراعة والاستثمار ومركز البحوث الزراعية للافادة حول قيام بعض شركات القطاع الخاص باستيراد اقماح فاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتلقي الجهاز البيانات المطلوبة من تلك الجهات وانتهت اللجنة المشار إليها إلي عدة نتائج منها دخول مصر22 شحنة للقمح غير صالحة للاستهلام الآدمي و20 شحنة مسرطنة و3 شحنات قمح مشعة إلا ان رئيس الجهاز في14 ديسمبر2008 وجه خطابا لرئيس مجلس الشعب أكد فيه انه لم يثبت انه تم الافراج عن رسائل لاقماح فاسدة أو غيره صالحة للاستهلاك الآدمي أو مخصصة كعلف حيواني وقد ترتب علي ذلك الخطاب اسقاط12 استجوابا لأعضاء مجلس الشعب عن القمح المسرطن.

وأشار مقدمو البلاغ إلي ان جودت الملط أسهم في تضليل الرأي العام والتستر علي الفساد وإهدار المال العام المدفوع في أقماح فاسدة الأمر الذي أسهم في تسهيل استمرارهم في جرائمهم التي أدت إلي اصابة مئات الآلاف من المصريين بأمراض متعددة منها السرطان وغيره, لذلك طالب مقدمو البلاغ بالتحفظ علي التقرير المعد من السادة أعضاء الإدارات المختصة التي شاركت في اعداد التقرير عن القمح والتحفظ علي اصل نتيجة التحاليل للعينات المقدمة للجهاز من مركز البحوث الزراعية.

- رحلة نجلي الرئيس من شرم الى طرة

بعد انتهاء التحقيقات بداخل الغرفة‏ 305 بمستشفي شرم الشيخ مع الرئيس السابق محمد حسني مبارك‏,‏ الذي استكمل التحقيقات بالعناية المركزة بعد تحسن حالته‏, كانت تلك اللحظات فاصلة, حيث كانت الساعة تقترب من الثانية والنصف صباحا.

وصدر قرار التحفظ علي مبارك, بداخل المستشفي نظرا. لحالته الصحية لمدة15 يوما رهن التحقيقات, وحبس جمال وعلاء15 يوما آخرين. وفي لحظة إنسانية وافق أعضاء النيابة علي تلبية رغبات علاء وجمال بزيارة والدهما بداخل العناية المركزة قبل الترحيل الي القاهرة, كان كل منهما قد قام بتجهيز حقيبته التي احتوت علي الملابس الرياضية,2 ترينج أبيض, ومستلزمات خاصة بكل منهما,

وحرص الموجودون علي عدم إبلاغ الرئيس السابق بقرار النائب العام, وفي قافلة شملت أربع سيارات تابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية تم توصيلهم من المستشفي الي مطار شرم الشيخ, وفي حراسة الشرطة تم ترحيلهما باحدي الطائرات الي مطار القاهرة الدولي نظرا للدواعي الأمنية, وكانت توجيهات الأمن باستلامهما من مطار القاهرة الدولي, حيث كانت في انتظارهما سيارة ترحيلات عادية وسط حراسة3 سيارات لأمن القاهرة ولترحيلات المباحث, وقطاع الأمن المركزي في وجود سيارة تابعة للشرطة العسكرية, حيث وصلا المطار الساعة الرابعة والنصف صباحا, وكان كل منهم يرتدي ترينج أبيض وكاب ودلفا بداخل سيارة الترحيلات ومعهما ضاباين تابعان لمباحث الترحيلات, ويلتزمان بتنفيذ جميع الأوامر الأمنية,

وبسرعة كبيرة تحرك موكب ترحيلات نجلي الرئيس السابق من أمام مطار القاهرة الدولي في تمام الساعة الخامسة تماما, حيث توجه الي سجن طرة في حراسة مشددة من الجيش والشرطة حتي وصل الي منطقة سجن طرة, ووصلا الي سجن المزرعة بطرة, وكان في استقبالهم العميد أحمد عبدالرازق مأمور السجن وقيادات سجن المزرعة, وقامت إدارة السجن بمراجعة أوراق حجز جمال وشقيقه علاء مبارك, حيث تلا عليهما تعليمات السجن, وسلم كل منهما هاتفه المحمول وحافظة نقوده وما لديه من أموال للأمانات, وبعض الملابس الملكية,

حيث تم ايداعهما بداخل عنبر مشترك مع بعضهما, وفي تمام الساعة السابعة صباحا خرج كل من أحمد نظيف رئيس الوزراء السابق, والوزراء السابقين وزكريا عزمي, وأحمد عز, وحبيب العادلي, وصفوت الشريف, وابراهيم سليمان, وهشام طلعت مصطفي, وأنس الفقي, وزهير جرانه, والمغربي, وابراهيم كامل, وباقي رجال الأعمال المحبوسين السابقين الي ساحة التريض والتفوا حول جمال وعلاء وسألوا عن الحالة الصحية لوالدهما الرئيس السابق, في الوقت الذي قامت فيه إدارة السجن بالتنبيه علي جميع الوزراء السابقين ورئيس الوزراء بأن التعليمات تقضي بعدم التجمع, إلا في ساحة التريض.

ورفض جمال وعلاء تناول طعام الافطار ملتزمين الصمت الرهيب ومكتفين بشرب المياه المعدنية, وجلس رجال الأمن السابقين من مساعدي الوزير للأمن العام, وأمن الدولة والأمن المركزي, وأمن القاهرة السابقين حول اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق, بعد ان قاموا باستقبال جمال وعلاء, حيث تم تسكينهما بعيدا عن عنبر رئيس الوزراء أحمد نظيف.

في الوقت نفسه تجمهر عدد من نزلاء سجن المزرعة بعنبر الأموال العامة والمخدرات خوفا من نقلهم لتفريغ السجن من أجل تأمين حياة نجلي الرئيس والوزراء السابقين, حيث نجحت الأجهزة الأمنية بقطاع السجون باشراف اللواء نزيه جاد الله رئيس قطاع السجون في تهدئة النزلاء, قائلا: ان جميع النزلاء سواسية لا فرق بين غني وفقير أو وزير وخفير, وابن المواطن العادي أو ابن الرئيس, حيث سادت حالة من الهدوء.

- بورتو طرة‏..‏ من أجلك أنت‏

احتفي شباب الفيس بوك ـ علي طريقتهم الخاصة ـ بحبس كبار المسئولين السابقين وجمال وعلاء مبارك في سجن طرة‏,‏ وأسسوا عددا من الجروبات الساخرة علي موقع التواصل الإجتماعي اجتذبت أعداد كبيرة من المشاركين‏,‏ كان أهمها جروب بورتو طره‏..‏ من اجللك انت‏. واستخدم الشباب بعض العبارات الساخرة ومنها:

اخترناه اخترناه.. وعلي طرة احنا بعتناه, يا حلوة يا بلحة يا مقمعة.. جمال وعلاء في المزرعة, الشعب يريد استمرار التوريث في بورتو طرة, من حسني لسوزي.. احنا حنسبق.. ماشي.. لمي الغسيل واقفلي الفيلا وحصلينا.

واستخدمت التعليقات عبارات مشابهة للاعلانات الشهيرة مثل: بورتو طرة زنزانة منقية علي أرض مصرية لأحلي حرامية, بورتو طره مملكة من الفساد, اعترافك لوحده مش كفاية اتسجن ولو اسبوعين مستشفي بورتو طرة11211, للصيف.. لرحله كالخيال ومواقع غايه ف الجمال بسعر ملهوش مثال.. إذا كنت سرقت اكثر من مليار دولار.. إذا كنت قتلت اناس ابرياء.. إذا كان مجموع م نصبت به اكثر من مليار جنيه.. فان بورتو طرة في انتظارك, في السنة اللي قالوا فيها جمال هيبقي الريس.. حبسناه هو و ابوه الشعب المصري.. ام الاجنبي, مع بورتو طرة مش حتقدر تغمض عنيك, ليمان طره... الراحة والأمان في ارض الاحلام.

إحدي الفتيات لم يعجبها ان سجن طرة للرجال فقط وقالت: كم كنت اتمني ان اكون رجلا والله انا بحسد الرجاله علي الاقل انتو تعرفوا تخشوا طرة يعني لو واحد عايز يعرف ايه الاخبار في طرة يضربلوا واحد ويخش يتفرج, لكن أحد الشباب رد عليها موضحا: لأ طرة عايز واسطة دلوقتي أو مليار جنيه علي الاقل.

الجروب تضمن مجموعة من الاخبار: قررت ادارة المنتجع انهاسوف تقوم باستقبال الحراميه اللي سرقوا حتي مليون دولار, و ذلك حتي يتسني للكل الاستمتاع مع المشاهير بجو طرة الجميل, طلب مقدم من المشاهير المنتفعين و المقيمين ببورتو طرة للسيد النائب العام بسرعة ضبط و إحضار بقية الشلة الفاسدة لأنهم بدأوا الاحساس بالملل و الغربة, وقع هشام طلعت مصطفي, مع أحمد المغربي, عقد زنزانتين في سجن طرة, وصرح أحمد عز بتبرعه بطن حديد لكل مسجون, لبناء مشروع إبني سجنك, وقام أنس الفقي بتقديم برنامج السجن سجنك, النشاليين في منتجع طره يطالبوا بالافراج علشان عيب اتسجن بسبب محفظه فيها100 جنيه والزنزانه اللي جنبي فيها عز اللي سارق100 مليون, في سابقة خطيرة وظاهرة جديدة علي الشعب المصري: ملايين المصريين يتقدمون ببلاغات وهميه في انفسهم املا منهم في النزول بـ بورتو طرة ولو لساعات, في حفل بهيج افتتح السيد الرئيس المخلوع محمد حسني مبروك المرحله الجديده من زنازين بورتو السخنه اوي وكان في شرف استقباله عائلته الكريمة وحاشيته اللئيمة.

وتوالت الاقتراحات: نطالب بتحويل بورتو طرة لمزار سياحي ورسم الدخول للمصري100 جنيه ولغير المصري100 دولار للفرجة والصورة مع الواحد بـ20 جنيها للمصر ي و20 دولار لغير المصري صدقوني سنسدد ديون مصر ودا بجد مش هزار, بما ان كبار البلد مشرفين في طره عندي اقتراح اننا نعمل بزنس معاهم ونجيب ليهم خصم كبير من شركات بوما واديداس عشان نعمل ليهم ترنجات بيضا تليق بمقامهم ومستعدين للتوصيل لغايةالبورتو بأسعار خاصه.

جروب آخر علي الفيس بوك يحمل عنوان زي ما قال الريس منتخب طرة كويس

تضمن أحدث خبر: تعلن شركه حلاوة الرشيدي الميزان افلاسها بعد تحويل جميع خطوط الانتاج الي مزارع بورتو طرة وعلي الساده الفاسدين التوجه الي طرة لتناول منتجات الشركه في المزرعة.

وعلي جروب إحنا اسفين يا سجن طرة, طالب عدد من السجناء رئيس حكومة الثورة الدكتورعصام شرف, تحويل سجن المزرعة الي مزارسياحي, علي أن تكون الزيارة بأسعار مخفضة لأبناء الشعب المصري, وهم علي ثقة بأن عوائد الزيارة, ستساهم بقدر كبير في دعم الاقتصاد الوطني.
ومبارك لقناة طرة اليوم:الاخوة والاخوات( أنــــا اتحــبســت).

وقالت صحيفة الأخبار :

- حبس فتحي سرور ٥١ ‬يوما لتضخم ثرواته بشكل ‬غير مشروع

قرر ‬المستشار صفوت طه رئيس المكتب الفني حبس فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق ٥١ ‬يوما علي ذمة تحقيقات الكسب ‬غير المشروع.. ‬لاتهامه بتضخم ثروته وثروات زوجته وأولاده واحفاده بشكل ‬غير مشروع.. ‬يشرف علي التحقيقات المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب ‬غير المشروع مساعد وزير العدل

إستمرت التحقيقات ٧ ‬ساعات كاملة حيث تمت مواجهة سرور بالإدلة والمستندات واقوال الشهود التي تثبت تضخم ثرواته وامتلاكه قصورا وشققا وأراضي وحسابات في البنوك وسيارات فارهة وتحفا ومجوهرات ثمينة وهدايا من جهات مختلفة داخل وخارج مصر. ‬وأعلن المستشار عاصم الجوهري ان المستشار صفوت طه قام بمواجهة المتهم بالادلة الثابتة بالأوراق واسند إليه الاتهام بحصوله علي كسب ‬غير مشروع مستغلا في ذلك ما تسبغه عليه وظيفته ومركزه من امكانات تطوع له الاجتراء علي محارم القانون، ‬

الأمر الذي يمس ما يفترض في المنصب المهم من الأمانة والنزاهة، ‬حيث تضخمت ثرواته وأفراد أسرته بعد توليه مناصبه الحساسة المهمة والمتعددة.. ‬فامتلك فيللات وشققا فاخرة وشركات وهدايا عينية من مؤسسات بالدولة وكانت الوظيفة محل ‬الاعتبار الوحيد، ‬وهو ما ثبت بتقارير الرقابة الادارية ومباحث الأموال العامة. ‬وقال ان ادارة الكسب ‬غير المشروع تعلن انها ملتزمة بتقديم كل من يحصل علي كسب ‬غير مشروع للمحاكمة الجنائية مع رد ما ‬حصل عليه من مال حرام للدولة، ‬وأكد علاء سيف الحق والقانون فوق الجميع.

- حبس مرتضي منصور ٥١ ‬يوما علي ذمة قضية »‬موقعة الجمل«‬

قرر المستشار سامي زين الدين مستشار التحقيق المنتدب لمباشرة أعمال التحقيق في الاعتداءات التي جرت ضد المتظاهرين السلميين في ميدان التحرير يوم ٢ ‬فبراير الماضي، ‬والتي تعرف اعلاميا ب»موقعة الجمل« - ‬حبس المحامي مرتضي منصور لمدة ٥١ ‬يوما علي ذمة التحقيقات .‬

- المجلس العسگري:‬ ‬لا تأثير علي قرارات النائب العام

اكد المجلس الاعلي العسكري ان ادارة شئون البلاد تتم في ظل سيادة القانون.. ‬وان القوات المسلحة لا تتعامل برد الفعل.. ‬وانما تتعامل بالدراسة والتخطيط لاتخاذ القرار المناسب لصالح مصر. ‬وان شرم الشيخ ليست بؤرة للنظام السابق، ‬وانه لا يوجد اي تأثير علي النائب العام أو قراراته.. ‬مؤكدا ان النيابة تحقق الان في نحو ستة الاف قضية تتعلق بالفساد وهو ما يمثل عبئا كبيرا عليها.. ‬جاء ذلك في تصريحات تليفزيونية لعضوي المجلس الاعلي العسكري اللواءان محمد حجازي وحسن الرويني مساء امس علي التليفزيون المصري.‬

وأوضح المجلس ان عناصر وافراد القوات المسلحة لم تستخدم أيا من الذخائر الحية في الاحداث التي ‬وقعت صباح ‬يوم السبت الماضي ‬بميدان التحرير وانه تم استخدام الذخائر المحدثة للصوت للتخويف فقط. ‬وتفريق المتظاهرين. ‬وان المواطن الذي تعرض لطق ناري وقع في احد الشوارع الجانبية لميدان التحرير. ‬وحذر المجلس الاعلي العسكري من تداعيات الوضع الاقتصادي للبلاد. ‬مشيرا الي انه تم فقد نحو ٦ ‬مليارات دولار من احتياطي البنك المركزي منذ شهر يناير وحتي ٠٣ ‬مارس الماضيين،ليصل الاحتياطي الي ٠٣ ‬مليار دولار.‬

- علاء وجمال مبارك من حياة القصور إلي عنبر سجن المزرعة

بمجرد انتهاء التحقيقات مع علاء وجمال مبارك في شرم الشيخ في حوالي الساعة الرابعة فجر أمس كانت سيارات الترحيلات و الحراسة علي أهبة الاستعداد لنقلهما مباشرة إلي مطار شرم الشيخ تمهيدا لنقلهما بالطائرة إلي القاهرة تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية للحفاظ علي حياتهما خشية مخاطر الطريق الممتد لمسافة اكثر من ٠٠٤ ‬كيلو متر حتي سجن المزرعة.. ‬كانت المشكلة وجود عدد من المتظاهرين كانوا مرابضين أسفل المبني الجديد للمحاكم الذي دارت فيه تحقيقات النيابة وبمجرد علمهما بانتهاء التحقيقات بدأ المتظاهرون في ترديد الهتافات المعادية ضد مبارك وعائلته مما دعا مسئولاً ‬أمنياً ‬للنزول إليهم وابلاغهم بقرار الحبس الذي جعلهم يهدأون.. ‬وخلال دقائق هبط جمال وعلاء في حراسة أمنية مشددة وتم إدخالهما سيارة الترحيلات وانطلقت إلي المطار يرافقها ٣ ‬سيارات حراسة لكن المتظاهرين قذفوا سيارتهما بالطوب.‬

وبمجرد وصولها إلي أرض المطار استقلا الطائرة مع طاقم الحراسة التي أقلعت في الخامسة إلا ربعا.‬

نوبة يقظة بالمزرعة

في الثالثة بعد منتصف الليل اشارة ‬لمسئولي سجن طرة برفع حالة الاستعداد بسجن المزرعة لاستقبال علاء وجمال مبارك والمقرر وصولهما قبل السادسة صباحا.. ‬قام مسئولو السجن بإعداد المكان المخصص لهما وتم عمل »‬نوبة يقظة« ‬والتي يعني ان يكون جميع مسئولي السجن بمكاتبهم والحراسة علي أعلي مستوي.. ‬وفي الخامسة والربع وصلت الطائرة وعليها جمال وعلاء مبارك وهبطا منها يحمل كل منهما في يده حقيبة ملابسه وأدواته ومن سلم الطائرة إلي سيارة الترحيلات التي انطلقت مباشرة يحرسها ٣ ‬سيارات شرطة إلي منطقة سجن طرة.. ‬عبرت سيارات »‬المهمة« ‬البوابة الرئيسية واستمرت في السير حوالي ٠٠٦ ‬متر حتي بوابة سجن مزرعة طرة حيث كانت قيادات مصلحة السجون في انتظارهما حيث تسلم مسئولو السجن »‬الوارد« ‬الذي كان جمال وعلاء مبارك اللذين لم يتوقعا أو يخطر ببالهما يوما ما أن يكون هذا مصيرهما.. ‬دلف علاء بوابة سجن المزرعة في السادسة إلا عشر دقائق بعد نزول درجتي السلم وخلفه جمال وتم فك القيود الحديدية من يديهما وكانا شاردين وفي حالة ذهول زائغي النظرات في حالة انهيار كامل وكان علاء أكثر تماسكا من جمال الذي كان كما لو كان يؤنب نفسه ويحملها مسئولية كل ما جري.‬

تسلم مسئولو السجن قرار النيابة بحبس كل منهما ٥١ ‬يوما وتم تسليمهما مهمات السجن الاحتياطي وهي عبارة عن بطانية ومرتبة وفوط بيضاء وملابس السجن البيضاء وتم ايداع تليفوناتهما المحمولة وحافظات نقودهما والبدل والملابس المدنية بالأمانات وخلال ٥١ ‬دقيقة تم إنهاء جميع إجراءات الدخول وكانت دهشة المسئولين بالسجن انهما تقبلا جميع تعليمات السجن باستسلام تام دون أي مناقشة وكان أول مطلب من علاء لإدارة السجن ان يبقي مع شقيقه جمال في حجرة واحدة وألا يفترقا وتم تلبية مطلبهما وتم إيداعهما في حجرة من حجرات عنابر الإخوان التي تسع الواحدة أكثر من سجين.. ‬دخل علاء وجمال الزنزانة وجلس كل منهما علي سرير في حالة شرود وتم إغلاق الزنزانة كتعليمات ولوائح السجون حتي يعاد فتحها في السابعة صباحا وخلال دخولهما كانت كل الزنازين مغلقة علي الوزراء والكبار ولم يشاهدهما أحد.. ‬كان علاء وجمال يفكران في الحالة الصحية لوالدهما ويفكران في مصيره ومصير والدتهما ويفكران في المصير الذي يعيشانه حيث الانقلاب الرهيب من حياة القصور إلي زنزانة عبارة عن حجرة ٣*٤ ‬كانت مخصصة لتأديب جماعة الاخوان سابقا.‬

النظام في السجن

في السابعة صباحا تم فتح بوابات ‬الزنازين عن جميع عناصر النظام السابق الذي أسقطته ثورة ٥٢ ‬يناير من وزراء ورؤساء برلمان وأمناء للحزب وأعضاء بمجلسي الشعب والشوري وقيادات الداخلية.. ‬علم الكبار بقدوم جمال وعلاء وكان أول من سارع إلي زنزانتهما هشام طلعت مصطفي الذي تربطه بهما صلة قرابة حيث هدأ من روعهما وقام بمواساتهما وجلس معهما فترة الصمت، ‬بعد ذلك توافد علي حجرتهما كل من حبيب العادلي وزكريا عزمي وأحمد نظيف وصفوت الشريف وأحمد عز وعرضوا عليهما تناول طعام الافطار معهما بعد ساعات طويلة من التحقيقات والسفر إلي القاهرة.. ‬أصر هشام طلعت مصطفي علي إخراجهما من الزنزانة إلي فناء السجن حيث ‬فترة التريض ورفض جمال وخرج معهم علاء وبعد حوالي الساعة خرج جمال ايضا وأخذ الجميع يتحدثون معهما.. ‬كانت اجابات علاء وجمال مقتضبة تحمل حزنهما فقط علي والدهما الذي يعيش فترة حرجة مع المرض وكذلك والدتهما وظهرا في حالة انهيار كامل ومع مرور ساعات أول يوم بالسجن توالت الزيارات علي ‬الكبار داخل السجن وكانت أول زيارة من نصيب أحمد عز وتم حمل الطعام الطازج القادم من أحد الفنادق الخمس نجوم إلي فناء السجن وأصر الكبار أن يتناول علاء وجمال الطعام وبالفعل تناولا معه القليل من الطعام ثم طلبا العودة إلي حجرتهما والاختلاء كل بنفسه وخلال وجودهما في فترة التريض قال احد الكبار وهو عضو سابق بالبرلمان لزميله ساخرا مشيرا إلي جمال مبارك: »‬تخيل كلنا هنا في السجن من أجلك أنت«.‬

إخلاء المزرعة

اتخذت إدارة السجون قرارا بإخلاء ‬عنابر سجن مزرعة طرة من المساجين الجنائيين الذين قدموا بعد الثورة من سجن القطا وأبوزعبل عقب اقتحامهما حيث يوجد بسجن المزرعة حوالي ٠٠٦ ‬سجين جنائي وذلك لتجهيز عنابر جديدة لضيوف جدد تشير كل التوقعات إلي دخولهم السجن ضمن زمرة الفساد والفاسدين وبالفعل قام مسئولو السجن باخلاء اكثر من ٠٠٣ ‬سجين من نزلاء مزرعة طرة وأثناء عمليات إخراجهم من عنابرهم حدثت ثورة من المساجين الذين اخذوا يهتفون بهتافات عدائية ضد مسئولي السجن ووجهوا سيلا من الشتائم للكبار خاصة نظيف والشريف والعادلي واتهموهم انهم السبب في إخلائهم من ‬السجن ورددوا قائلين: »‬تمشونا علشان الحرامية اللي خربوا البلد« ‬وبالفعل تم نقل هؤلاء المساجين إلي سجون أخري ومن المتوقع ان يتم إخلاء سجن المزرعة من عدد آخر من المساجين الجنائيين لتجهيز عنابر جديدة يمكن ان تمتلئ عن آخرها خلال الأيام القادمة، ‬وقضي جمال وعلاء مبارك أول أيامهما في السجن في حالة شرود وذهول وصمت حيث كانا بجسديهما فقط في السجن لكن قبلهما وعقلهما كان في شرم الشيخ حيث يرقد والدهما بمستشفي شرم الشيخ الدولي وإلي جواره والدتهما التي تردد انها تخضع للتحقيق أيضا.‬

حل مشكلة سرير نظيف

نجحت إدارة سجن مزرعة طرة في ‬حل مشكلة العثور علي سرير يحل أزمة الطول الفارع للدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الاسبق والذي نام يومين في وضع القرفصاء لعدم وجود سرير علي مقاسه.. ‬تم توفير سرير يبلغ ‬طوله أكثر من مترين وتم تفصيل مرتبة جديدة لهذا الحجم وتم إدخال السرير في الزنزانة الانفرادية التي يقيم بها.‬

نجوم طرة

بدخول علاء وجمال مبارك سجن ‬مزرعة طرة بلغ ‬عدد كبار المسئولين الذين حلوا علي سجن مزرعة طرة ٦٢ ‬من كبار المسئولين حيث تضم القائمة رئيس مجلس الشوري السابق صفوت الشريف ورئيس الوزراء الأسبق د. ‬أحمد نظيف ود. ‬زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق ونجل الرئيس السابق جمال الذي كان يشغل أهم منصب خلال مرحلة الاعداد للتوريث وهو منصب الأمين العام للجنة السياسات وتشمل القائمة عددا كبيرا من الوزراء هم حبيب العادلي وزير الداخلية الاسبق وأحمد المغربي وزير الاسكان السابق وزهير جرانة وزير السياحة السابق وأنس الفقي وزير الاعلام السابق ومحمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان الاسبق كما تضم عددا من الاعلاميين منهم أسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون السابق وعهدي فضلي رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق و٤ ‬من كبار قيادات وزارة الداخلية السابقين وهم إسماعيل الشاعر واحمد رمزي وعدلي فايد وحسن عبدالرحمن وتضم القائمة عددا من كبار رجال الأعمال والاقتصاد منهم عمرو عسل وغبور وابراهيم كامل وعددا من ‬اعضاء مجلسي الشعب والشوري منهم يحيي الجابري عضو مجلس الشوري وشريف والي أمين الحزب الوطني بالجيزة وهشام طلعت مصطفي المتهم في قضية سوزان تميم. ‬وعلمت »‬الأخبار« ‬من مصادر مطلعة ان جميع الوزراء يقيمون داخل سجن مزرعة طرة داخل زنازين انفرادية عدا صفوت الشريف الذي اختار الاقامة مع زكريا عزمي وغبور وعسل.

- المحكمة تؤيد قرار منع سامح فهمي وزوجته من التصرف في أموالهما

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة أمس بتأييد قرار ‬المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام بمنع سامح فهمي وزير البترول السابق وزوجته ناهد توفيق من التصرف في أموالهما العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات.‬

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد سيد أحمد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين هشام سرايا ومصطفي عطية بحضور أحمد البحراوي رئيس نيابة أمن الدولة العليا.‬

تلا ممثل النيابة العامة التهم المنسوبة لوزير البترول السابق بالإضرار العمدي بالمال العام وتحقيق مكاسب مالية للغير دون وجه حق.. ‬لتعاقده وآخرين علي تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل من خلال وسيط رجل الأعمال حسين سالم بالأمر المباشر دون اتباع الإجراءات القانونية وبسعر لا يتفق مع السعر العالمي مما ألحق ضررا بالمال العام بلغ ٠٨ ‬مليار دولار وحقق مكاسب مالية للمتهم حسين سالم بمبلغ ٤ ‬مليارات دولار دون وجه حق.‬

قدم جميل سعيد »‬المحامي« ‬لهيئة المحكمة عقد شركة شرق البحر الأبيض التي تم إنشاؤها بموافقة مجلس الوزراء وقال بأنه من الغريب ولأول مرة في التاريخ يوجه عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق خطابا إلي حسين سالم أورد به »‬انه يسعده« ‬ان يخطره ان مجلس الوزراء قد وافق علي إنشاء الشركة لتصدير الغاز إلي إسرائيل.‬

ثم قدم جميل سعيد »‬المحامي« ‬حافظة مستندات تفيد ان هيئة الاستثمار برئاسة محمد الغمراوي أرسلت عقد الشركة إلي سامح فهمي لإبداء الملاحظات عليه فأعاد العقد إلي الهيئة وأثبت بخطابه إليها انه يفضل أن يكون كل الشركاء مصريين كما اعترض علي ما ورد بعقد الشركة من انها الوحيدة التي تتولي تصدير جميع فائض الغاز المصري ولكن هيئة الاستثمار التفتت عن اعتراضات سامح فهمي.‬

كما قدم المحامي قرارا صادرا عن مجلس الوزراء بتفويض سامح فهمي بتوقيع التعاقد علي تصدير الغاز فقام بتفويض الهيئة العامة للبترول باعتبارها صاحبة الاختصاص وعندما عرض عليه التعاقد تبين ان مجلس الوزراء هو الذي حدد سعر الغاز فاعترض علي ذلك وطلب ان يرتبط سعر تصدير الغاز بسعر خام برنت حتي يمكن زيادة السعر كلما ارتفع سعر خام برنت، ‬وبذلك تكون الموافقة علي إنشاء الشركة صدرت من مجلس الوزراء وتحديد السعر من مجلس الوزراء والتفويض والتعاقد تم بموافقة مجلس الوزراء بما تنتفي معه مسئولية سامح فهمي تماما.‬

وفي نهاية الجلسة أيدت المحكمة قرار المنع من التصرف ‬لسامح فهمي وزوجته.‬

- صحف العالم :‬ حبس مبارك تأكيد لهوية الجيش المصري كحارس للثورة

رحب العالم بقرار حبس الرئيس المخلوع حسني مبارك. ‬نفس الترحيب لاقاه ترحيل جمال وعلاء إلي سجن طره. ‬اتفق الجميع علي أنها خطوة في الاتجاه الصحيح من شأنها تهدئة الشارع، ‬ولحظة دراماتيكية تؤكد هوية المجلس العسكري الحاكم في مصر ك " ‬حارس للثورة ". ‬صحيفة " ‬جارديان " ‬البريطانية ركزت علي ضرب المصريين لعربة الترحيلات، ‬التي حملت جمال وعلاء مبارك ب "‬الأحذية "‬، ‬بعد حبس الأب بتهم فساد.

‬أما " ‬نيويورك تايمز " ‬فركزت علي تكبيرات المصريين " ‬الله أكبر " ‬أثناء رؤيتهم للأخوين مبارك في طريقهما للسجن.صحيفة " ‬واشنطون بوست " ‬ركزت علي إعلان نبأ حبس مبارك في تليفزيون الدولة المصري كعلامة علي حجم التغيير الذي تشهده البلاد، ‬وكبداية لعهدٍ ‬جديد.

‬أما صحيفة " ‬ها آرتس " ‬العبرية فقد أعربت ذ في تعليقها علي حبس مبارك وولديه - ‬عن اعتقادها بأن سر تشبث حكام الدول العربية التي تشهد ثورات الآن هو تفادي مصير مبارك.‬

ووصفت صحيفة " ‬إندبندنت " ‬البريطانية حبس مبارك وولديه ‬15 ‬يوما علي ذمة التحقيقات في جرائم كبري منها قتل متظاهرين، ‬هو استجابة لمطالبات شعبية ومنها أسر شهداء ميدان التحرير.‬

شبكة " ‬سكاي نيوز " ‬وصفت القرار بأنه تأكيد لهوية المؤسسة العسكرية والمجلس العسكري الحاكم كحارس للثورة.‬

أما وكالة " ‬أسوشيتدبرس " ‬العالمية فقد ركزت علي انتعاش البورصة المصرية عقب صدور قرار الحبس، ‬وارتفاع مؤشر ها ‬1‭.‬15٪ ‬بحلول الساعه الثانية عشرة ظهرالأربعاء،بعدما شهدت تدهورا فظيعا خلال الفترة التي أعقبت الثورة. ‬

ومن أهم التعليقات علي حبس مبارك ما كتبه برايان وايتكر أبرز كتاب صحيفة جارديان البريطانية، ‬حيث طرح سؤالا مهما في صورة عنوان لتعليقه : " ‬مبارك.. ‬من الحبس إلي أين ؟ ".‬وأرفق الكاتب مع تعليقه صورة تخيلية لمبارك ويديه مكبلتين بالحديد.‬

وقال وايتكر: ‬التونسي بن علي فر هاربا، ‬واليمني ‬علي عبد الله صالح يبحث عن اتفاق للبقاء، ‬وربما للخروج الآمن، ‬والليبي القذافي يريد تسوية حتي لا يواجه نفس المصير.. ‬السؤال : ‬المصري مبارك الآن إلي أين ؟!‬

وقالت صحيفة الجمهورية :

- مبارك في حالة صعبة .. بعد فراق علاء وجمال

علمت "الجمهورية" من مصادر مقربة بشرم الشيخ ان الرئيس السابق محمد حسني مبارك مازال موجوداً في مستشفي شرم الشيخ الدولي ولم يغادره بعد متوجهاً إلي المركز الطبي العالمي بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي كما تردد بالأمس.

أشارت المصادر المقربة الي أن هناك طائرات هبطت بالمستشفي الدولي تحمل أطباء من تخصصات معينة لتوقيع الكشف علي الرئيس السابق التي تشير التقارير إلي تراجع حالته الصحية خاصة عقب حبس نجليه جمال وعلاء 15 يوماً علي ذمة التحقيق وأيضاً صدور قرار بحبسه هو أيضاً 15 يوماً.

ترجح التقارير نقل مبارك إلي المركز الطبي العالمي بطائرة هليوكبتر مجهزة طبياً إذا سمحت حالته الصحية وأن القرار مازال مطروحاً ولكن مرهون بتحسن حالته الصحية.

كما أشارت التقارير إلي تواجد سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق إلي جانبه وتوزيع وقتها ما بين زيارته في المستشفي ومقر اقامة الأسرة مع زوجتي ولديهما وأطفالهما وذلك بعد ان قامت بوداع ابنيها علاء وجمال فجراً قبل ترحيلهما إلي القاهرة بطائرة هليوكبتر للحبس 15 يوماً بسجن طرة.

حصل الأسبوعي علي التقرير الطبي الذي يعرض حالة الرئيس السابق محمد حسني مبارك والموجود حاليا في مستشفي شرم الشيخ تحت حراسة مشددة لتنفيذ قرار حبسه 15 يوما.

التقرير يتضمن العبارة التالية : المريض حسني مبارك 83 سنة والموجود في الغرفة رقم 109 يعاني من ذبذبة أوذينية غير منتظمة AF وقد تم توقيع التقرير باسم الدكتور ايهاب بكري.

ذكرت مصادر طبية بمستشفي شرم الشيخ الدولي للجمهورية الأسبوعي أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك يعاني من حالة نفسية سيئة وارتفاع في ضربات القلب ويرفض الطعام والكلام لذلك يحرص الأطباء علي تعويض ذلك بحقنه بأدوية تحافظ علي الحياة وذكرت المصادر أن سوزان مبارك ترافق الرئيس السابق ولا يوجد أي شخص آخر حوله ولم يتم التحقيق معها كما أشارت بعض المصادر.

أضافت المصادر أن حالة مبارك الصحية انتكست عقب الانتهاء من إذاعة كلمته المسجلة التي بثتها قناة العربية وخاصة فيما يتعلق برد فعل النائب العام الذي قرر التحقيق معه وبمجرد بدء الإجراءات التنسيقية والاتصال بالحرس الخاص به لبدء التحقيق معه في مقر إقامته تدهورت حالته وأصيب بأزمة قلبية وتم نقله إلي المستشفي.

- سرور انضم لمنتخب "طرة لاند"

قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع حبس د.أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق 15 يوماً علي ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة الجهاز وذلك في ختام التحقيقات التي استغرقت معه اكثر من 7 ساعات وأجراها المستشار صفوت درة.

قام الجهاز بمواجهة د.سرور بالأوراق والمستندات التي تؤكد حصوله علي كسب غير مشروع مستغلاً في ذلك وظيفته ومركزه من امكانيات تطوع له الاجتراء علي محارم القانون الذي يمس ما يفترض في الموظف العام من الأمانة والنزاهة حيث تضخمت ثروته وثروة زوجته وأولاده بعد توليه لمهام منصبه الحساسة والهامة المتعددة بما لايتناسب مع موارده والتي تمثلت في العديد من الفيللات والشقق الفاخرة والشركات وحصوله علي هدايا ثمينة من مؤسسات بالدولة..

أشارت التحقيقات الي أن الوظيفة العامة كانت كل الاعتبار الوحيد لأخذ سرور لتلك الهدايا وذلك في ضوء ما انتهت اليه تقارير هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة..واكد المستشار عاصم الجوهري أنه يعلن لأبناء الوطن التزامه بتقديم كل من حصل علي كسب غير مشروع للمحاكمة الجنائية والمطالبة به وكل ما حصل عليه.. مشيرا إلي أن الجهاز في سبيل ذلك لن يعلي علي الجميع إلا سيف الحق والقانون.

- حبس مرتضي منصور ..علي ذمة التحقيقات

قرر المستشار محمود السبروت قاضي التحقيق حبس مرتضي منصور المحامي 15 يوماً علي ذمة التحقيق بتهمة التحريض علي الأحداث التي وقعت في ميدان التحرير يوم 2 فبراير الماضي والمعروفة بموقعة الجمال والخيول.

وصل مرتضي الي مقر لجنة التحقيق بالتجمع الخامس الساعة الثانية ظهر أمس وتم التحقيق معه علي مدي ساعتين تقريبا ونفي منصور علاقته بالحزب الوطني وتلك الأحداث وأنه لم يحرض عليها مؤكداً أنه لم يطلب أحد منه ذلك ولم يقم بالمشاركة في الأحداث..وجه قاضي التحقيق لمرتضي اتهامات التحريض والاتفاق والمساعدة علي قتل المتظاهرين بميدان التحرير والشروع في قتل آخرين. وتنظيم وإدارة جماعات من البلطجية للاعتداء علي المتظاهرين والاضرار بالأمن والسلم العام.

- انتهاء شهر العسل بين شرف والجمل!!

لم يدم شهر العسل طويلا بين الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ونائبه الدكتور يحيي الجمل بسبب المطبات الفضائية والأرضية التي احرج فيه الجمل الحكومة امام الرأي العام بسبب الورنيش التلميعي الفضائي وتصريحاته التي اغضبت الثوار والرأي العام خاصة التيارات الدينية.

وزاد من توتر العلاقة مواقف الجمل من الحوار الوطني وتجاهل ثوار 25 يناير والاحزاب السياسية.

ولم يجد رئيس الوزراء مفر من اتخاذ الخطوة الأولي لتنحية الجمل باسناد الحوار الوطني للدكتور عبدالعزيز حجازي وابعاده عن الملفات الهامة مثل ازمة مياه النيل وتصدرت المطالبة باقالة الجمل من الحكومة مطالب مليونية المحاكمة والتطهير تحت شعار "احنا اللي اخترناه واحنا نريد خلعه".

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- حبس الرئيس المخلوع ونجليه 15 يوماً بتهمة قتل المتظاهرين

«الله أكبر.. الله أكبر.. يا جمال.. يا مبارك.. سجن طرة في انتظارك.. يا جمال قول لأبوك.. الشعب المصري بيكرهوك» هكذا هتف المتظاهرون الذين أحاطوا بمستشفي شرم الشيخ الدولي صباح أمس عقب قرار النائب العام بحبس الرئيس المخلوع ونجليه علاء وجمال 15 يوما علي ذمة التحقيقات في التهم المنسوبة إليهم بالتحريض علي قتل المتظاهرين.

وعمت الفرحة الشوارع والميادين وخرجت السيارات احتفالا بحبس مبارك ونجليه، بينما اعتدي بدو من سيناء علي المتظاهرين أمام المستشفي وسيطرت الأجهزة الأمنية علي الموقف سريعاً. وفي ساعة مبكرة من صباح أمس وصل علاء وجمال نجلا الرئيس المخلوع إلي سجن طرة لينضما إلي عدد كبير من رموز النظام البائد أحمد نظيف وصفوت الشريف وزكريا عزمي وأحمد عز وأحمد المغربي وزهير جرانة.

وبينما نفت مصادر بمطار شرم الشيخ ما تردد حول وصول فريق طبي ألماني علي طائرة خاصة لعلاج ومتابعة الحالة الصحية لمبارك، كثفت أجهزة الأمن إجراءاتها حول المستشفي الذي يعالج فيه الرئيس المخلوع بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحافة الخميس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اتحاد محامي الادارات القانونية :: الفئة الأولى :: اخبار الساعة-
انتقل الى: