الرئيسيةفـــن المحاكمهس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المحامون يحتشدون غداً فى طنطا ويتعهدون بمفاجآت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستشار التحكيمى
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 791
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: المحامون يحتشدون غداً فى طنطا ويتعهدون بمفاجآت   السبت يوليو 17, 2010 9:36 pm

المحامون يحتشدون غداً فى طنطا ويتعهدون بمفاجآت
كشف خالد أبو كريشة عضو مجلس نقابة المحامين وعضو هيئة الدفاع عن محاميى طنطا عن وجود ما أسماه "مفاجأة" فى جلسة الاستئناف غدا الأحد ستفجرها هيئة الدفاع، وذلك فى أولى جلسات المرافعة أمام محكمة استئناف طنطا.

وأوضح أبو كريشة أن المطلب الأساسى لهيئة الدفاع هو تحقيق الدعوى تحقيقا قضائيا، وامتداد التحقيق إلى الوقائع المنسوبة لمدير نيابة طنطا ولأفراد الحراسة، مضيفا "الأمر الآن لا يستلزم أى تأجيل للقضية، لكن إذا تم التأجيل فمن العدالة أن يتم وقف تنفيذ الحكم مؤقتا والإفراج عن إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح المحاميين المحبوسين منذ 5 يونيو الماضى"، معتبرا أنه ليس من العدالة أن يجرى التحقيق فى القضية والمحاميان محبوسان.

وذكر أبو كريشة أن لجنة إدارة الأزمة لم تدر الفترة الماضية أى مفاوضات بشأن الأزمة مع القضاة ولا تنوى الدخول فى أى مفاوضات مستقبلا، معتبرا أن القضية دخلت فى الجانب القانونى وتقديم وتفنيد كل الادعاءات أو أقوال النيابة والشهود، واعدا بأن لديهم مفاجآت كثيرة فى دفاعهم.

ومن جانبه أوضح محمد طوسون عضو المجلس وعضو لجنة إدارة الأزمة أنه لم يحدث أى اتصال مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء فى الفترة الماضية، مضيفا أنهم ينتظرون ردا من المستشار سرى صيام رئيس المجلس الأعلى للقضاء والمستشار عبد المجيد محمود النائب العام والمستشار ممدوح مرعى وزير العدل، على الطلبات التى قدمها مجلس النقابة، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع تعمل على القضية من الشق القانونى باعتبار أن الأزمة أصبحت مهنية وتدار الآن قانونيا.

وأكد طوسون أن لجنة ادارة الأزمة تؤيد طلب الدفاع بإحالة مدير نيابة طنطا والحرس للمحاكمة، وحول تحركات الفترة القادمة وما ستتخذه اللجنة فى حال استمرار حبس المحاميين أو الحكم عليهما بالسجن، أوضح طوسون أن هذا من اختصاص المجلس قائلا: "أى تطور يحدث فى الأزمة يستوجب اجتماع المجلس لاتخاذ القرار اللازم واللجنة لا تستطيع اتخاذ أى قرار إلا أنها تنفذ وتشرف على تنفيذ قرارات المجلس".

يأتى هذا فى الوقت الذى مازال الموقف غامضا بين المحامين والقضاة خاصة بعدما كشفت مصادر عن وجود تحقيقات داخلية وتفريغ لأسطوانات لأحداث احتجاز المحامى العام بالمحلة واتهامات لـ 33 محاميا بالتعدى على المحامى العام ومعاونيه، وكذلك تقديم رؤساء النيابة بطنطا والمحلة مذكرات للتفتيش القضائى تطالب بمحاكمة المحامين، وهو ما رد عليه المحامون باعتباره تصعيدا غير مقبول من جانب القضاة لا يبشر بتقدم فى القضية.

ومن جانبهم يستعد المحامون فى بعض المحافظات للسفر إلى طنطا لحضور جلسة الغد، إلا أن النقابات الفرعية وأعضاء مجلس النقابة العامة رفضوا النفى أو التأكيد لحشد المحامين لجلسة الغد، فى حين ناشد المعتصمون بمقر النقابة المحامين للسفر إلى طنطا للتواجد تحسبا لإصدار المحكمة حكما ضد المحاميين.

_________________
المستشار التحكيمى
طارق مجاهد العربي
المحامى
بالاستئناف العالي ومجلس الدولة
عضو اتحاد المحامين العرب
عضو اتحاد المحامين الافرواسيوى
مستشار ومحكم معتمد لدى مركز التحكيم الدولي
محكم معتمد لدى مركز تحكيم حقوق عين شمس
محكم معتمد لدى المركز الدولى للتحكيم والتوفيق
والوساطة والملكية الفكرية
عضو مؤسس للاتحاد العربي لمراكز التحكيم الهندسي
0106089579&0123034902
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almostsharaltahkemy.dahek.net
 
المحامون يحتشدون غداً فى طنطا ويتعهدون بمفاجآت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اتحاد محامي الادارات القانونية :: الفئة الأولى :: اخبار المحامين-
انتقل الى: