الرئيسيةفـــن المحاكمهس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "استئناف طنطا" تنظر اليوم جلسات المحاميين المحبوسين ..............كلاكيت ثالث مرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستشار التحكيمى
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 791
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: "استئناف طنطا" تنظر اليوم جلسات المحاميين المحبوسين ..............كلاكيت ثالث مرة   السبت يوليو 17, 2010 9:39 pm

"استئناف طنطا" تنظر اليوم جلسات المحاميين المحبوسين


بدأ الجلسة الثالثة لاستئناف الحكم ضد محاميى طنطا المحبوسين صباح اليوم بدأ الجلسة الثالثة لاستئناف الحكم ضد محاميى طنطا المحبوسين صباح اليوم

تبدأ صباح اليوم الأحد، الجلسة الثالثة لاستئناف الحكم ضد اثنين من المحامين محكوم عليهما بالحبس خمس سنوات فى تهمة التعدى على مدير نيابة قسم ثان طنطا، وكشفت مصادر أن الأجهزة الأمنية وهيئة المحكمة منعت إصدار أى تصاريح للمحامين أو الإعلاميين لحضور الجلسة داخل القاعة.

وقررت نقابة المحامين العامة رفض تسيير أتوبيسات أو حشد المحامين لحضور جلسة اليوم، وذلك منعا للاضطرابات التى تحدث فى كل جلسة، وقصرت الأمر على أتوبيس صغير للنقابة (مينى باص) لنقل بعض المعتصمين فى النقابة مع أعضاء هيئة الدفاع وأعضاء مجلس النقابة العامة فقط.

وكان اجتماع هيئة الدفاع مساء أمس السبت برئاسة حمدى خليفة نقيب المحامين انتهى إلى تقديم طلب عدم مشروعية قرار الإحالة للمحاميين إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح، وخطأ الإجراءات، وذلك استناداً إلى أقوال الشهود، وفى مقدمتهم نائب مدير أمن الغربية وضابط المباحث أحمد فتحى فى الجلسة السابقة.

وكذلك الاستناد إلى أقوال الشهود فى نفى أى مشاهدة فعلية أو رؤية بالعين للمحاميين أثناء اعتدائهما على مدير النيابة باسم أبو الروس، وكذلك تطلب هيئة الدفاع إحالة باسم أبو الروس مدير نيابة قسم ثان طنطا وحرس النيابة للمحاكمة، باعتبارهم جناة ومشتركين فى الاعتداء على المحاميين.

وذكر مجلس نقابة الغربية أن هناك اتفاقًا مع النقابة العامة على عدم تنظيم وقفات احتجاجية أثناء نظر جلسة الاستئناف لتوفير أجواء هادئة لهيئة المحكمة عند نظر الدعوى، وأكد أعضاء بالمجلس أن الأجواء تسير نحو الهدوء بصورة أقوى من ذى قبل، وأن هيئة الدفاع عن المحاميين كما هى برئاسة حمدى خليفة نقيب المحامين.

وذكر بعض المحامين المشاركين فى الإضراب أن المحامين مصابون بإحباط شديد، ولا نية لتصعيد الأمور أو تنظيم مظاهرات أمام مقر المحكمة.

_________________
المستشار التحكيمى
طارق مجاهد العربي
المحامى
بالاستئناف العالي ومجلس الدولة
عضو اتحاد المحامين العرب
عضو اتحاد المحامين الافرواسيوى
مستشار ومحكم معتمد لدى مركز التحكيم الدولي
محكم معتمد لدى مركز تحكيم حقوق عين شمس
محكم معتمد لدى المركز الدولى للتحكيم والتوفيق
والوساطة والملكية الفكرية
عضو مؤسس للاتحاد العربي لمراكز التحكيم الهندسي
0106089579&0123034902
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almostsharaltahkemy.dahek.net
 
"استئناف طنطا" تنظر اليوم جلسات المحاميين المحبوسين ..............كلاكيت ثالث مرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اتحاد محامي الادارات القانونية :: الفئة الأولى :: اخبار المحامين-
انتقل الى: